إعلام السويس يوجه نصائح صحية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

0

إعلام السويس يوجه نصائح صحية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

كتب – علاء حمدي

أستأنفت اليوم لفعاليات مبادرة الرعاية الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تحت شعار معناً لمواجهة كوفيد 19 بمدرسة الإمام محمد عبده الابتدائية. فى إطار التعاون المشترك بين مركز النيل للإعلام الهيئة العامة للاستعلامات ومكتب الخدمة المدرسية إدراة التربية الإجتماعية بإدارة شمال التعليمية وبالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية والمجلس القومى للمرأة بالسويس وبناء على تعليمات وتوجيهات السيد اللواء أ.ح عبد المجيد صقر على ضرورة نشر الوعي الصحي والحفاظ علي الصحة النفسية والاجتماعية لأبنائنا الطلاب ضد الأوبئة.

وقد تضمنت فعاليات اليوم محاضرة توعوية حاضر بها أسماء غريب مسئول الإعلام والتثقيف الصحي بإدارة الأربعين بمديرية الشئون الصحية بالسويس وفي حضور ا حنان عبد الخالق أخصائي خبير ممثل عن فريق عمل مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس.

و قد تضمن اللقاء في فحواه مجموعة من النصائح الصحية والإرشادات تم إلقاء الضوء عليها من قبل أسماء غريب التي استعرضت سبع نصائح صحية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد تمثلت في..
السعال أو العطس في الكوع المثني أو في منديل والتخلص منه فورا، وتحية الناس بتلويح الأيدي أو إيماء الرأس أو وضع اليد على القلب، وغسل اليدين بالصابون والماء أو تعقيمها بمطهر كحولي،وتنظيف الأسطح والأشياء التي تلمس باستمرار، مع مراعاة البقاء في المنزل عند الإصابة بالمرض. وعدم وصم ” معايرة ” الذين تعرضوا للإصابة بكوفيد ،19 والابتعاد عن الآخرين مسافة لا تقل عن متر.

أشارت إلى مجموعة من أساسيات النظافة الصحية الجيدة تتمثل في نظافة اليدين جيداً بانتظام باستخدام مطهر اليدين الكحولي أو اغسلهما بالماء والصابون، ويؤدي ذلك إلى إزالة الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد توجد على اليد،بتجنب لمس العين والأنف والفم.لأن اليدان تلمس العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات،وإذا ما تلوثت اليدان يمكنها نقل الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم. ويمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ وأن يسبب العدوى بالمرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.