حملة مكبرة لضبط الأسواق ورفع المخلفات بمدينة الواسطي ببني سويف

0

حملة مكبرة لضبط الأسواق ورفع المخلفات بمدينة الواسطي ببني سويف

كتب.. محمد عبدالحليم

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى برئاسة المحاسب محمد بكري حملة مكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية استهدفت رفع إشغالات الطريق العام من قبل الباعة الجائلين والمقاهى والمحال المخالفة والأسواق العشوائية بكافة المحاور والميادين والشوارع الرئيسية لتحقيق الإنضباط المروري وإعادة المظهر الحضارى لشوارع المدينة.

وقد تمكنت الحملة من إزالة 504 حالة إشغال متنوعة تضمنت باعة جائلين وتاندات وأكشاك وإعلانات ولافتات مخالفة، وتعدي على الأرصفة، وتم التحفظ على المضبوطات من كراسي وموازين واستاندات وتربيزات بمخازن الوحدة، فضلاً عن ضبط 15 مخالفة بيئية, وتم اتخاذ اللازم قانونيا.

وفي قطاع التموين تم تشكيل حملة تموينية كبرى لمكافحة جرائم الغش الغذائى ، والتحقق من توافر مقومات صلاحية السلع وضبط الأسواق بالمخابز البلدية والمحال التجارية والتي أسفرت عن تحرير عدة محاضر متنوعة لبعض المخابز تنوعت بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين.

كما تم ضبط 241 كجم عسل نحل مغشوش وغير صالح للاستخدام الآدمي، ومجهول المصدر، بالإضافة إلى ضبط 23 كرتونة زيت طعام تموييني معدة لبيعها بالسوق السوداء، علاوة على تحرير 9محاضر شهادات صحية، ومحضر عدم إعلان عن أسعار السلع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفات التي تم رصدها.

وفي ملف النظافة قامت الوحدة المحلية لقرية إطواب برفع 30 طن قمامة وتراكمات من طريق الواسطى المنطقة الصناعيةبكوم أبو راضي ، ورفع 15طن من القمامة المنزلية بقرية إطواب وإفوة والعطف وجزيرة النور، كما تم تمهيد وتسوية الطريق الترابى الموازي للطريق السريع، ورفع 20 طن مخلفات من كوبري الترعة الحدارية وكوبري المستشفى والطريق السريع والطريق الدائري وكوبري النويشي والمخلفات المنزلية من قرى الميمون وبنى سليمان بمجلس قروي الميمون.

في حين تم رفع جميع نواتج تقليم الأشجار بواحة ميدوم وتمهيد وتسوية طريق مصرف اللبيني بعزبة أبو النور التابعة لمجلس قروي ميدوم، فيما قامت الوحدة المحلية لقرية قمن العروس بمتابعة أعمال النظافة بمدخل قرية الديابية البحرية ورفع كميات القمامة والأتربة ، علاوة على رفع 18طن من القمامة المنزلية بكفر إبجيج.

وفي قطاع الكهرباء تم رفع كفاءة الإنارة العامة بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية بقرية إطواب والميمون، وبعض شوارع قرية الحومة، بالإضافة إلى استكمال أعمال الإنارة بطريق القاهرة أسيوط الزراعي بدءا من قرية بني حدير حتى قرية كوم إدريجة. فضلاً عن القيام بالمرور على الوحدة المحلية لقرية قمن العروس والجمعية الزراعية والوحدة الصحية ووحدة التضامن الاجتماعي ومركز الشباب ومكتب التموين بقرية قمن العروس، وكذلك الوحدة الصحية والجمعية الزراعية بكفر إبجيج وذلك بحضور أعضاء التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى للاطمئنان على سير العمل والتأكد من توفير الخدمات اللازمة للمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.