صالح جمعة.. مايسترو جديد يُكمل ما ينقص الزمالك لاكتساح البطولات

0

كتب.. السيد موسي

صالح جمعة خارج أسوار الأهلي.. خبر انتشر على كل وسائل الصحافة والإعلام خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن أعلن النادي الأهلي رسميًا فسخ التعاقد مع صالح جمعة بالتراضي بين الطرفين.

في خلال 5 سنوات قضاها صالح جمعة داخل جدران النادي الأهلي، لم يظهر ربع إمكانياته الفنية العالية، حيث غاب عن المشاركة مع أغلب المدربين الذين تولوا قيادة الفريق، وليس ذلك لأسباب فنية بل لأسباب انضباطية حيث اعتاد على الغياب عن التدريبات بدون إذن والتأخير عن مواعيد المران والدخول في أزمات مع زملائه ومدربيه، لتنتهي رحلة صالح داخل الأهلي دون وجود أي بصمة حقيقة.

صالح جمعة صفقة مفيدة للزمالك

بعد إعلان رحيله رسميًا عن الأهلي، ارتبط اسم صالح جمعة بالانتقال إلى الزمالك، خاصة أن شقيه الأصغر ناشئ الزمالك وجه له رسالة بضرورة ارتداء القميص الأبيض ليزامله هو والشقيق الآخر عبد الله جمعة.

صالح جمعة ليس ببعيد عن الانتقال للزمالك، ففي حال كانت هناك رغبة من المدير الفني جايمي باتشيكو في التعاقد مع اللاعب سيكون الأمر سهل للغاية خاصة أنه أصبح لاعب حر ويبحث حاليًا عن نادي آخر، ولا يوجد نادي أفضل من الزمالك للعب فيه في هذا التوقيت، فهو قد يكون بوابته للعودة إلى مستواه والتواجد رفقة المنتخب الوطني.

على الصعيد الفني ربما يكون صالح جمعة مفيدًا لأي فريق في مصر حال كان في قمة مستواه، فلا خلاف على إمكانيات صالح جمعة الفنية والتي تختلف عن كل من في مركزه داخل مصر.

حال انتقال صالح جمعة للفارس الأبيض سيكون إضافة قوية في مركز صناعة اللعب، لعدة أسباب أولها أنه يجيد تمرير الكرات البينية خلف خطوط الدفاع بشكل أكثر من رائع لذا سيمنح الكثير من الكرات المؤثرة لأهم لاعبي الزمالك أحمد سيد زيزو الجناح الأيمن وأشرف بن شرقي الجناج الأيسر، بجانب تمريراته السحرية داخل منطقة الجزاء لمصطفى محمد.

صالح دائمًا يرى الجانب المظلم من الملعب الذي لا يشاهده أحد فهو عادة ما يقوم بتمرير الكرات الغير متوقعة والتي تكون خطيرة على المنافسين.

السبب الثاني هو قدرة صالح الفائقة على ربط خط الوسط بالهجوم، فهو دائمًا ما يضع بصمته على كل كرة فهو بمثابة حلقة الوصل بين الوسط والهجوم.

ثالث الأسباب هو عدم ثبات مستوى يوسف إبراهيم أوباما، بالإضافة إلى عدم وجود بديل قوي له في الفريق، لكن حال وجود صالح سيكون مركز صناعة اللعب في أمان لفترات طويلة.

الميزة الرابعة التي سيمنحها صالح جمعة للزمالك هو القدرات الفردية الرائعة وقدرته على مراوغة الخصوم في مساحات ضيقة، وتمرير الكرات القصيرة بشكل جيد ومميز رفقة زملائه، فهو سيكمل مضلع الرعب الهجومي للزمالك بقيادة الثلاثي سيد زيزو، أشرف بن شرقي مصطفى محمد.

أما أهم عيوب صالح جمعة على المستوى الفني هو عدم قدرته على المساندة الدفاعية، وهو ما يميز يوسف أوباما عنه، بالإضافة إلى ضعف مستواه البدني ففرصة مشاركته في الـ90 دقيقية لأي مبارة تبدو صعبة للغاية.

بلا أدنى شك إذا انتقل صالح جمعة إلى الزمالك سيرغب في إعادة اكتشاف نفسه مرة آخرى والعودة لسابق عهده واستعادة بريقه المفقود من أجل العودة مجددًا للمنتخب الوطني، خاصة أنه سنه ليس كبير.

وجود صالح جمعة ضمن كتية اللاعبين المميزين في الزمالك حاليًا، سيكون بدون أدنى شك لدى الفارس الأبيض خط هجوم متكامل يمكنه اكستاح البطولات المحلية والقارية شرط الحفاظ على هذا القوام من اللاعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.