رسمياً.. الإتحاد الأوروبي يعلن عن إنطلاق المسابقة قارية جديدة

0

بقلم.. بولا شنودة

قرر الإتحاد الأوروبي إعلان عن إنطلاق المسابقة قارية جديدة – Uefa Conference League أو دوري المؤتمر الأوروبي ابتدائا من الموسم المقبل 2021-2022.

المسابقة تعتبر الثالثة من حيث الأهمية بعد دوري الابطال و الدوري الاوروبي

البطوله سيشارك بها فرق وسط الترتيب بالدوريات المحلية بمشاركة 184 فريقا على أن يتأهل البطل لـ ‎الدوري الأوروبي

‏وأكد اليويفا عبر موقعه أن البطولة الجديدة ستبدأ في عام 2021، وتهدف لمنح مزيد من الأندية فرصة المشاركة في البطولات القارية الأوروبية.

‏وسيمثل في هذه البطولة 34 دولة على الأقل من أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أدوار المجموعات للبطولات الثلاثة للأندية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي).

‏وستضم البطولة الأوروبية الجديدة 32 فريقا يتم تقسيمها على 8 مجموعات، يتأهل منها أوائل المجموعات مباشرة إلى دور الـ16، فيما يخوض أصحاب المركز الثاني ملحقا من أجل التأهل.

‏وسيواجه أصحاب المركز الثاني في مجموعات “دوري المؤتمر الأوروبي” أصحاب المركز الثالث من الدوري الأوروبي، للتنافس على 8 بطاقات مؤهلة لدور الـ16 من المسابقة الجديدة، وبعد تحديد أطراف دور الـ16 يتم اللعب بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية من المسابقة

‏وكشف الاتحاد الأوروبي أن المباريات النهائية للبطولات الثلاث ستقام في الأسبوع نفسه، إذ يلعب نهائي البطولة الجديدة “دوري المؤتمر الأوروبي” يوم الأربعاء والدوري الأوروبي الخميس ودوري أبطال أوروبا السبت.

وسيتأهل الفائز باللقب تلقائيا لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.