وزارة الصحة والسكان ترفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية

0

وزارة الصحة والسكان ترفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية

متابعة.. شادية محمد الوكيل

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد الشهر المقبل، بصورة كبيرة، تصل إلى 3 أضعاف الزيادة الحالية.

وتابعت المصادر في تصريحات لـها أن شهري يناير وفبراير فضلا عن ديسمبر، هي أعلى شهور يتم فيها تسجيل نسب إصابات على مستوى العالم.

وأضافت المصادر، أن الزيادة التي تحدث متوقعة، من اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، ونبهت لها من الشهر الماضي، تزامنا مع دخول فصل الشتاء.

وأوضحت أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أعدت بروتوكول استباقي للتعامل مع الموجة الثانية للفيروس، وهو النسخة الرابعة لبروتوكول علاجي مصابي فيروس كورونا، وتضمن البروتوكول، مضادات الفيروسات، للتناسب مع طبيعة فصل الشتاء والأمراض التنفسية التي تنتشر فيه، كما تتضمن البروتوكول عقار الريمدسفير، وتم التوسع في استخدامه في جميع المستشفيات، بما فيها المستشفيات الجامعية، وتم استخدامه مع جميع الحالات.

وأشارت المصادر، إلى زيادة أعداد الوفيات والاستمرار في زيادة أعداد الوفيات في حال عدم الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون مع الفيروس، والاستهتار، فتم ملاحظة التراخي من المواطنين، من خلال لجنة أزمة كورونا، وعلى المواطنين مساعدة الدولة في السيطرة على الفيروس.

وتابعت المصادر.. غلق المنشآت أو الغلق الكلي لا نميل له، لكن وضعت خطة في حال انتشار الفيروس في منطقة معينة، سيتم غلق المنشأة التي لا تطبق الإجراءات الاحترازية لمدة ثلاثة أيام.

وأكدت المصادر، أن فيروس كورونا سريع الانتشار، ولا يوجد فئة مستثناة من الإصابة به، وعن توفير اللقاحات قالت: لا داعي للقلق بخصوص هذا الشأن، الدولة تهتم بهذا الملف جيدا، وعلى المواطنين ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وعدم التزاحم، والبعد عن إقامة أي مناسبات خلال هذه الفترة بقدر الإمكان.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.