سعفان” و”الغرباوي” يوقعان بروتوكولي تعاون مع جامعة جنوب الوادي

0

سعفان” و”الغرباوي” يوقعان بروتوكولي تعاون مع جامعة جنوب الوادي

كتبت..ولاءخالد

وقع وزير القوي العاملة محمد سعفان ، والدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ، في جولته الميدانية لمحافظة قنا، بروتوكولي تعاون مشترك بين الوزارة والجامعة .

في مجالي تنمية المجتمع والتدريب ونشر ثقافة العمل الحر والسلامة والصحة المهنية بين الشباب، وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة الأفراد ، والعمل على توفير مناخ حياة آمنة .

واشاد ذلك في الجهود التي تبذلها الدولة المصرية من خلال وزارة القوى العاملة في مجالي السلامة وتطوير ودعم ثقافة العمل الحر لدى الشباب من الطلبة وخريجي الجامعات، والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وأهمية التدريب المهني والتدريب التحويلي في دعم الاقتصاد الوطني والحد من البطالة .

كما حضر التوقيع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، وأسعد أحمد السيد مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة ، وعدد من عمداء الكليات.

واعلن سعفان إن الهدف من توقيع بروتوكولي التعاون مع جامعة جنوب الوادي.

يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال وزارة القوى العاملة في مجال تطوير ودعم ثقافة العمل الحر لدي الشباب من الطلاب وخريجي الجامعات، وأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومى للحد من المخاطر التي تهدد سلامة الأفراد، والعمل على توفير مناخ آمن، وذلك من خلال تضمين موضوعات السلامة والصحة المهنية فى أبحاث ومشروعات التخرج الخاصة بالطلاب فى كليات الجامعة المختلفة، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والمسابقات الطلابية اللازمة ، وغيرها من الوسائل لتحقيق تلك الأهداف .

مؤكدًا أن الجامعة تمثل منارة العلم ومصدر الإشعاع والتنوير لرفع الوعي لدى الطلاب والشباب في مجال السلامة والصحة المهنية وريادة الأعمال والعمل الحر.

وأوضح وزير القوي العاملة إلي أن البروتوكولين يهدفان إلي عقد الندوات وورش العمل والبرامج التدريبية بقاعات ومراكز تدريب الجانبين دون مقابل ، وتوفر الوزارة مراكز التدريب المهنى التابعة لها لتدريب الطلاب .

وتوفير فرص العمل وإقامة ملتقيات التوظيف وبرامج التوجيه والإرشاد الوظيفى، والتي تخدم جميع فئات المجتمع من شباب وخريجي وأشخاص ذوى الإعاقة ، فضلا عن عقد المؤتمرات والندوات وورش عمل في مجال السلامة والصحة المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.