مباحثات السيسي وماكرون

0

كتبت- ليلي صبحي
عقد مؤتمر قمة مصري فرنسي بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ” ماكرون” ، في قصر الاليزية في فرنسا، تناولت المباحثات مختلف الملفات السياسية والإقتصادية والأمنية بين البلدين.
علي الصعيد السياسي دشنت الباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين، كما بحث الرئيس السيسي تطوير التعاون العسكري مع وزير الدفاع الفرنسي ” جان ايف اودريان” بمقر وزارة الخارجية الفرنسية،وتم الاتفاق علي تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية، كما تم عرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية وكيفية التعامل معها، والتأكيد علي التعاون السياسي المشترك تجاه القضايا الإقليمية والدولية ومن أهمها الملف الليبي وإيران ولبنان.
وعلي الصعيد الاقتصادي تم الاتفاق علي تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاستثمارية والتجارية في ضوء جهود مصر لتشجيع وجذب الإستثمارات الأجنبية للمشاركة في المشروعات القومية الكبري في إطار التنمية الشاملة المستدامة التي تشهدها مصر في 2020- 2030.

وفي عقب المباحثات الخاصة بمؤتمر القمة عقد مؤتمر صحفي للتعامل مع الملفات التي تهم الطرفين، ومن الجدير بالذكر ان فرنسا قد وضعت الاعلام المصرية في الميادين الفرنسية الرئيسية في باريس العاصمة وحول قصر الرئاسة الفرنسية ” الاليزية” وذلك جنبا الي جنب مع الإعلام الفرنسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.