محافظ المنيا يتفقد مدرسة “الامل للصم وضعاف السمع” ويكرم الموهوبين

0

محافظ المنيا يتفقد مدرسة “الامل للصم وضعاف السمع” ويكرم الموهوبين

متابعه.. سيده محمد

كرم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم عددا من الطلاب الموهوبين من ذوي الهمم ، وذلك خلال زيارته لمدرسة “الامل للصم وضعاف السمع”، بحضور الدكتور محمد محمود ابوزيد نائب المحافظ .

وضمن خطة المحافظة للاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة ، ودعم إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة، والعمل على تشجيع ذوي الهمم على التفوق والتميز في كافة المجالات.

جاء ذلك بحضور ، العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد النادي وكيل وزارة الصحة، الدكتور على عبدالسلام مدير الادارة التعليمية.

تابع المحافظ، سير العمل داخل المدرسة للوقوف على الاحتياجات الفعلية، والتأكد من تقديم كافة اوجه الرعاية الي الطلاب المقيمين بالمدرسة، بالإضافة للتأكد من مدي تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه الموجه الثانية من فيروس كورونا المستجد.

واستجاب المحافظ لمطلب عدد من الطلاب بإنشاء وحدة تخاطب بالمدرسة ، موجها بتنفيذها كنوع من الدعم والمساندة لابنائنا من ذوي الهمم .

كما تفقد المحافظ، جميع الأقسام داخل المدرسة لمتابعة عدد من الأنشطة المقدمة للطلاب، حيث تفقد المطبخ وصالة الطعام .

كما وجه بدراسة تطوير بعض الأقسام الداخلية وزيادة عدد الانشطة المختلفة، لتحقيق كافة فرص دمجهم في الحياة العامة .

أشاد المحافظ، بدور الأجهزة التعليمية في تأهيل الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم وتمكينهم بما يحقق صالح المجتمع.

وتذليل كافة الصعوبات التي تعترضهم كونهم فئة هامة تتمتع بإمكانات وقدرات تؤهلهم ليصبحوا قوة إنتاجية لا يستهان بها في المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.