رئيس جامعة بني سويف يشارك في ماراثون الدراجات احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد 

0

 كتب: محمد عبدالحليم 

شارك الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، في ماراثون الدرجات والجري وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار “معا ضد الفساد” بحضور اللواء محمد جلال رئيس هيئة الرقابة الإدارية ببنى سويف، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وعددا من اساتذة الجامعة والتنفيذيين.

وقال الدكتور منصور إن الجامعة شاركت بأكثر من 300 طالب من كلية التربية الرياضية وباقي الكليات في الماراثون الذي انطلق صباح اليوم من أمام هيئة الرقابة الإدارية بكورنيش النيل حتى مسافة 5 كم إلى مركز شباب العبور بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية احتفالاً باليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وأشاد رئيس جامعة بني سويف بدور هيئة الرقابة الإدارية ومعركتها ضد الفساد ودورهم في التصدي للفساد بكافة أشكاله تنفيذا لخطة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة الفساد، ونشر الوعي بآثاره السلبية ومخاطرة مؤكداً أن الجامعة حريصة على تقديم التوعية للطلاب من مخاطر الفساد وإبراز جهود الدولة في محاصرة الفساد المالي والإداري والقضاء عليه بكافة أشكاله.

 يذكر أن التاسع من ديسمبر من كل عام هو اليوم الدولي لمكافحة الفساد. وتحتفل الأمم المتحدة باليوم من كل عام حملة لمناهضة الفساد، ويأتي شعارها هذا العام تحت عنوان «متحدون على مكافحة الفساد»، بهدف التوعية بآثار الفساد وكيفية التصدي له مع استعراض مفهوم الفساد والمعايير الدولية لتعزيز الشفافية للدول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.