احتفال اليوم العالمى لمكافحة الفساد

0

احتفال اليوم العالمى لمكافحة الفساد

كتبت..نجلاء احمد

أفتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، واللواء وليد السعيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، المحاضرة التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية تحت عنوان”هيئة الرقابة الإدارية ودورها في منع ومكافحة الفساد” ويحاضر فيها اللواء وليد السعيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد ٢٠٢٠، تحت شعار “متحدون على مكافحة الفساد “، وبحضور السادة النواب والقيادات التنفيذية والأمنية والرقابية ولفيف من القيادات العامة بالمحافظة.

وتحدث النائب المهندس طارق السيد ، خلال كلمته أثناء حضوره ، عن التعقيدات الروتينية التي تضعها اللوائح التنفيذية للوزارات ما يجعلها تخرج عن إطار فلسفة القوانين التي يصدرها مجلس النواب مما تفتح معه أبواب المعوقات والفساد عند تنفيذها تذرعا بالقانون مثلما حدث في اللوائح التنفيذية لقانون التصالح وقانون سلامة الغذاء وقانون تراخيص المصانع .

وأشار النائب الي تحسن مركز مصر في مؤشر مكافحة الفساد ما يعزز موقف الرئيس السيسي أثناء الاتفاقيات والمفاوضات الدولية الخاصة بالتنمية.

وفي شأن تداول المعلومات والأخبار بالميديا وعلاقتها بحقوق الإنسان وحرية الرأي ونشر الأكاذيب ، أوضح النائب طارق السيد أن الفارق قد يضع صاحبه تحت قانون العقوبات بتهمة البلاغ الكاذب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.