الزمالك على صفيح ساخن.. انتقادات وايقافات وقلق عام بالنادي

0

بقلم.. بولا شنودة

 يشتعل الزمالك..مليار ونصف ديون ..وقلق بالفريق بسبب 60 مليون ..وإيقاف طاق يحيي ومشاجرة علي باب الوزير

أشتعلت الأجواء داخل نادي الزمالك بعد 24 ساعة ساخنة داخل القلعة البيضاء شهدت مشاجرة بين فاروق جعفر المرشح لرئاسة لجنة الكرة مع لجنة الحكماء بجانب بيان من اللجنة المشكلة لإدارة النادي.

وأصدرت اللجنة القضائية المكلفة بإدارة شؤون الزمالك برئاسة المستشار أحمد البكري بيانا بالوقف المالى للقلعة البيضاء حتى 30 نوفمبر الماضى صدر عن المدير المالى للنادي .

وجاء فى البيان المالى للزمالك أن القلعة البيضاء مدينة للجهات الحكومية بما يقرب من مليار ونصف جنيه لمصلحة الضرائب والتأمينات الاجتماعية ومخصص منه ملبغ مديونيات قضايا 150 مليون جنيه ومديونيات لاتحاد الكرة 35 مليون جنيه .

كما كشف بيان الموقف المالى أن السلف التى لم تسدد عن السنة المالية السابقة 53 مليون جنيه و20 مليون عن العام الحالى .

وأشار بيان الموقف المالى للزمالك أن حجم المديونيات المطلوب تحصيلها من مستأجري المحلات التجارية وعددها 20 محلا ما يقرب من 21 مليون جنيه .. وأن الأرصدة المتاحة قبل هذا التاريخ ما يقرب من 5416000 جنيه .

وكشف البيان أن اللجنة القضائية عند استلامها النادي كان المبلغ الموجود فى خزينة النادي مليون ومائتان وخمسون الف جنيه .

وقالت اللجنة أن متابعة الموقف المالى من أحوال الدفاتر والجرد تبين وجود عجز مالى بمبلغ مليون و200 الف جنيه وتم إحالة الأمر للشئون القانونية .

كما تمكنت اللجنة خلال الفترة الماضية من تحصيل مبلغ 10 مليون جنيه من الشركة الراعية بجانب 3مليون و500 الف جنيه من الإيجارات والعضوية.

وكشف البيان أن الموازنة المقدرة لمصروفات النشاط الرياضى والتى يحتاجها النادي 500 مليون جنيه منها 60 مليون جنيه مطلوب توافرها الأسبوع الحالى لسداد المتبقى من عقود اللاعبين عن الموسم الماضى .. بجانب مقدمات عقود لاعبى كرة القدم وبقية اللعبات الأخري .

وعقب هذا البيان سادت حالة من القلق داخل فريق الكرة بسبب صعوبة الحصول عي مستحقاتهم في ظل الأزمة المادية الطاحنة التي أعلنت عنها اللجنة القضائية المكلفة بإدارة النادي.

فيما أبدى طارق يحيي، دهشته من بيان اللجنة المؤقتة التى تدير النادي الأبيض بشأن الموقف المالي للزمالك، حيث قال:” الحقيقة مش قادر افهم ايه اللي بيحصل فى نادي الزمالك بيتم عمل لجان ثم نتراجع عنها ومدربين يتم إضافة اسمائهم فى اللجنة ثم نتراجع”.

وأضاف:” مش قادر افهم ايه اللي حصل في نادي الزمالك.. الجماهير هي التى تدفع الثمن ، الفريق لديه مباراة هامة يوم السبت أمام المقاولون واللجنة تقوم بإصدار بيان”.

وتابع:” وأيضا مش قادر استوعب ما الذي يحدث فى نادي الزمالك يتم الإتفاق مع ساسي للتجديد ثم نؤجل التجديد له، الذي يحدث فى نادي الزمالك لا يصح .. اللي مش قادر يتحمل المسئولية يرحل”.

وواصل:” اللجنة طلبت دعم ودعمنا ولكن للاسف الأمور أصبحت صعبة للغاية .. لو مش قادر امشي من نادي الزمالك “

وأختتم :” نتعاقد مع صفقتين ثم نتراجع عنهم .. كد ا مينفعش يجب ان نكون صرحاء مع جماهير الزمالك “.

وبعدها بدقائق ، أعلن فوزي العريان المستشار بنادى الزمالك أنه تم إبلاغه من المستشار هشام ابراهيم نائب رئيس اللجنه المكلفه بإدارة النادي بإيقاف طارق يحيى المشرف العام على قطاع الناشئين وإحالته للتحقيق.

وقال الزمالك في بيانه أن الإيقاف جاء بسبب لما بدر منه تجاه اللجنه في برنامج زمالكاوي المذاع على قناه نادي الزمالك.

وكان طارق يحيي قد شن هجومًا على اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك بسبب البيان الصادر اليوم حول الموقف المالي.

فيما طالب أيمن يونس رئيس اللجنة الفنية بنادي الزمالك، بعض الأشخاص بالابتعاد عن فريق كرة القدم بالقلعة البيضاء.

وقال يونس في تصريحات عبر قناة الزمالك :”بطالب هؤلاء الأشخاص بإلابتعاد عن فريق الكرة بالزمالك وعدم إقحام مشاكلهم الشخصية في الفريق”.

وأكمل :”أوجه رسالة للجماهير بأن فريق الكرة بعيد تمامًا عن أي مشاكل وتركيزهم داخل الملعب فقط..ملتزمين من الناحية المالية مع جميع اللاعبين وهناك سيولة مالية داخل النادي”.

وواصل :”هناك أمور فوق التحمل ونحاول أن نمر بها ولابد من عدم النظر لأي فتن أو شائعات”.

وأبدى يونس غضبه الشديد من الشائعات الموجودة خلف الفريق والهجوم على بعض المسئولين،مستشهدًا بما حدث من قبل مع عبد الحليم علي والذي أبدى استيائه من الهجوم عليه وطلب الرحيل قبل إقناعه بالعودة.

وواصل :”وضعوا أرقامنا على بعض صفحات السوشيال من أجل الهجوم علينا وإبعادنا عن الزمالك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.