المؤتمر الدولي الخامس للاستدامة والتنمية المتكاملة يبرز أهم المقاصد السياحية في مصر

0

المؤتمر الدولي الخامس للاستدامة والتنمية المتكاملة يبرز أهم المقاصد السياحية في مصر
كتب.. علاء حمدي

أعلن الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان أن جامعة أسوان بالتعاون مؤسسة مصر المستقبل.

أنه سيم إقامة المؤتمر الدولي الخامس الاستدامة والتنمية المتكاملة وآفاق المستقبل أونلاين علي مدار أربعة أيام في الفترة ما بين10 الي 14 ديسمبر الجاري 2020 ويشارك في المؤتمر العديد من الخبراء الدوليين وتعقد علي هامش المؤتمر العديد من الورش الدولية في السياحة والتراث والعمارة والمشروعات الصغيرة.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان انه يأتي إقامة هذا المؤتمر في إطار تنشيط السياحة.

والتعريف بمقاصد مصر السياحية الآمنة من فيروس كورونا المستجد وذلك بالتعاون ورعاية كلا من المستشار الثقافي الايطالي بروفيسور دافيدي سكالماني مدير المركز الثقافي الايطالي ورعايه إتحاد الجامعات العربية ورئيس جامعة الشرق الأوسط بالأردن ورئيس جامعة المللك سلمان الدولية .

ويتضمن الموتمر 120بحثا من دول إيطاليا وألمانيا والإمارات والسعودية والعراق والجزائر و تونس وفرنسا والمانيا ومصر والكويت ولبنان وتتضمن محاور المؤتمر الاستدامة والتنمية في الآثار والتراث ويناقش أبحاث في التنمية السياحية ودور الإعلام في التنمية.

ويناقش أبحاث التنمية في التعليم والطفولة والمبكرة كما يناقش قضايا التنسيق الحضاري والعمارة والتطور التكنولوجي.

وأعلنت مؤسسة مصر المستقبل عن إطلاق مؤتمرها الخامس الدولي في مدينتي أسوان الأقصر عن السياحة المستدامة بحضور رؤساء جامعات عربية.

وأشار الدكتور بدوي محمد إسماعيل رئيس مؤسسة مصر المستقبل أن هذا المؤتمر الدولي الخامس “للاستدامة والتنمية المتكاملة في الآثار والتراث وآفاق المستقبل” .

يأتي في إطار نجاح الدولة المصرية بتأمين مقاصدها السياحية ضد فيروس كورونا المستجد وحصولها على شهادة الأمان من منظمة السياحة الدولية، وهو ما يهدف إلي فتح آفاق سياحية واعدة خلال 2021م.

وينعقد المؤتمر عبر تقنية الإنترنت أونلاين لتعريف الدول المشاركة بمكانة آثار محافظتي أسوان والأقصر وأهم المقاصد السياحية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.