كورونا تهدد إقامة كأس العالم للاندية وإعلان أول نادى عدم المشاركة

0

كورونا تهدد إقامة كأس العالم للاندية وإعلان أول نادى عدم المشاركة

بقلم : بولا شنودة

أعلن أوكلاند سيتي انسحابه من كاس العالم للأندية التي تقام بقطر 2021، ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الدحيل القطري.

أخطر نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، أنه فى ضوء جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحى التى تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادى من المشاركة فى كأس العالم للأندية التى تقام فى مدينة الدوحة قطر خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

وفي حال فوز الأهلي، على الدحيل سينتظر بطل أمريكا الجنوبية، حيث انتهى نادي سانتوس من نظيره فريق بوكا جونيورز فى إياب الدور نصف النهائي من كأس بطولة الليبرتادوريس، على ايستاديو وربانو ليفوز الفريق البرازيلي بثلاثية نظيفة بعد انتهاء مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي.

وتأهل لكأس العالم للأندية كل من بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا، والدحيل بطل الدوري القطري في البلد المضيف، وأولسان هيونداي بطل دوري أبطال آسيا، وتيجرس أونال بطل أمريكا الشمالية “كونكاكاف” ، بالإضافة إلى أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، بالإضافة إلى الأهلي بطل إفريقيا.

وقال فيفا فى بيان رسمى، “على الرغم من التبادلات المنتظمة بين فيفا والنادى والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالى فلم يكن من الممكن الوصول إلى حل”.

وينفذ فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

الجدير بالذكر أن ستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.