مصر تعمل على نقل تكنولوجيا التصنيع محليا للترسانة المصرية

0

مصر تعمل على نقل تكنولوجيا التصنيع محليا للترسانة المصرية

متابعة – علاء حمدي

بعد الإجتماع الثاني في أقل من 4 شهور بين الرئيس السيسي ومسؤلين شركة لورسن الألمانية هذه هي بعض القطع البحرية التي من المتوقع أن يتم تصنيعها بمصر .
يأتي هذا التعاون بين شركة لورسن والجانب المصري لنقل تكنولوجيا بناء السفن بالتعاون مع ترسانة الإسكندرية وشركات جهاز الصناعات البحرية إلى جانب تدريب العمالة الفنية ورفع قدرات الكوادر المصرية في ذلك المجال بما يعود بالنفع بوجه عام على البحرية المصرية بالتعاون مع إحدى أكبر قلاع السفن على مستوى العالم.
حسب موقع tactical report العسكري فرنسا قدمت عرض مغرئ لجمهورية مصر العربية التي تبحث عن تعزيز قواتها البحرية بصفقة غواصات جديدة .
شركة Naval Group الفرنسية قدمت عرض لمصر للغواصات من نوع smx والنسخة الجديدة من سكوربين والنسخة التقليدية من الغواصة النووية باراكودا.
و قبل يومين نشر موقع ألمانى أن خلال زيارة نائب مستشارة المانيا وزير الخارجية لمصر قبل أيام كان من ضمن المواضيع التى ناقشها مع الجانب المصرى عرض جديد لصفقة غواصات ألمانية أنواع تايب 214 و216 و218. خلال الفترة القادمة سنسمع عن صفقة غواصات جديدة للبحرية المصرية لتعزيز أسطول وحوش الأعماق.
الغواصةالفرنسيةالاقرب لمصر العقرب سكوربيون-2000. هى إحدى نسخ السكوربيون الفرنسية بطول من 66 الى 75 متر
وازاحة من 1500 الى 2200 طن
ويبلغ عرضها بين 6.10 متر الى 7 متر وعدد الطاقم يصل الى 31/45 فرد بينهم 6 ضباط يمكنها الغوص حتى عمق 350 متر وتصل سرعتها الى 14 عقدة ع سطح الماء و23 عقدة اثناء الغطس ويصل مداها الاقصى الى 12.000 كم يوجد منها نسخة يمكن تزويدها بنظام الدفع اللا هوائي AIP الذي يتيح لها المكوث تحت سطح الماء لمدة 21 يوم متواصلة دون الحاجة الى الخروج الى الاعلى للحصول على الاوكسجين البقائية في البحر لمدة 50 يوم
الـتسـليـح .. الغواصة موجهة إلى التصدير وتمتلك حزمة تسليح متنوعة بشكل مغري وحسب طلب الزبون يمكنك الحصول على التسليح الذي تريده
فتمتلك الغواصة 6 فتحات طوربيد عيار 533 مم يمكن اطلاق الطوربيدات والصواريخ المختلفة تتسلح بطوربيدات(Black Shark,DM2A4 ,STU ,F.17, F.21) وهى طوربيدات ثقيلة يصل مدى الطوربيدات إلى 50 كم ويتم التوجيه عبر الألياف الضوئية والسونار السلبي أو النشط .
كما تتسلح بصواريخ AM39 Exocet المكبسل المضاد للسفن ويصل مداه بين 50 الى 180 كم يصل وزنه الى 700 كلغم وطوله 4 متر .
وصواريخ الدفاع الجوي تتسلح بصواريخ جو لمكافحة المروحيات المضادة للغواصات وطائرات الدورية البحرية تتسلح بصواريخ A3SM Mica يتم اطلاقها من فتحات الطوربيد مكبسلة ويصل مداها الى 20 كم وتمتلك أيضا صواريخ ميسترال بمدى 6.5 كم .
تمتلك الغواصة أنظمة قتال وتحكم في النيران وأنظمة رصد سونارات إيجابية وسلبية وسونار مقطور وأنظمة رؤية بصرية ورادار ملاحي وأنظمة حرب الكترونية وتشويش ونظام لتحديد مواقع الترددات والبواعث المعادية مزودة بانظمة شراك خداعية لتضليل والخ الطوربيدات المعادية يمكن تزويد الغواصة بعدة أنظمة حسب حاجة المشتري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.