أتليتك بيلباو يتوج بكأس أسبانيا علي حساب برشلونة بالوقت الإضافي

0

أتليتك بيلباو يتوج بكأس أسبانيا علي حساب برشلونة بالوقت الإضافي

كتب : محمد عطالله

نجح فريق “أتليتك بيلباو” من تحقيق الفوز علي فريق “برشلونة” في نهائي كأس أسبانيا بعد اللجوء للوقت الإضافي في المباراة التي أقيمت اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً علي ملعب أشبيليه بنتيجة” 2/3″

بدأت المباراة بتمريرات قصيرة بين لاعبي برشلونة في وسط الملعب من أجل السيطرة على منطقة الوسط سريعاً وأحراز الهدف الأول.

بدأ لاعبي أتليتك بيلباو الضغط علي لاعبي برشلونة حتي وصلت نسبة الأستحواذ 56% لصالح أتليتك بلباو مقابل 44% لصالح برشلونة.

المباراة كانت ساكنة حتى آخر 5 دقائق من الشوط الأول، حتى استطاع الفرنسي أنطوان جريزمان تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 40، بعد تمريرة من ميسي إلى جوردي ألبا يسار منطقة الجزاء أرسلها عرضية إلى ميسي مرة أخرى، ومن ثم سددها وارتدت إلى جريزمان من الدفاع ، وسددها الفرنسي قوية داخل الشباك.

وجاء رد أتلتيك بيلباو سريعًا في الدقيقة 42، عن طريق أوسكا دي ماركوس الذي أحرز هدف التعادل ، بعد تلقيه تمريرة رائعة من إيناكي ويليامز، وسط سرحان من مدافعي برشلونة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

الشوط الثاني

محاولات مستمرة من لاعبي الفريقين وسجال بينهم داخل الملعب لتصل للدقيقة 51 وهدف ملغي لصالح أتليتكو بلباو عن طريق راؤول جارسيا.

‏سيطرة كبيرة من لاعبي برشلونة حتي وصلت نسبة الاستحواذ 35% لصالح أتليتك بلباو مقابل 65% لصالح برشلونة والقيام ب 6 محاولات لصاح برشلونة منهم اثنين على المرمى مقابل 7 محاولات لصالح أتليتك بيلباو منهم اثنين على المرمى.
لتشهد “الدقيقة 77” الهدف الثاني لصالح برشلونة بعد تمريرة رائعة من جوردي ألبا من الطرف الأيسر إلى جريزمان داخل منطقة الجزاء سددها داخل الشباك.

يواصل لاعبي بيلباو ضغطهم علي فريق برشلونة من أجل أحراز الهدف الثاني ومن كرة عرضية من الطرف الأيمن عن طريق إيكر مونيان قابلها أسيير فياليبري وسددها رائعة سكنت الشباك.

لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي 2/2 والذهاب إلى الوقت الإضافي.

الشوط الإضافي الأول

مع بداية الشوط الإضافي الأول لم ينتظر لاعبي أتليتك بيلباو كثيرا فبعد البداية بدقيقتين ومن تمريرة رائعة الي اللاعب “إيناكي ويليامس” عن طريق اللاعب “إيكر مونيان ” علي يسار منطقة الجزاء سددها قوية للغاية ارتطمت بالقائم الأيسر ودخلت الشباك.

الشوط الإضافي الثاني

لم ينجح لاعبي برشلونة من الضغط ع لاعبي أتليتك بيلباو وأحراز الهدف الثالث والتعادل وقبل نهاية الشوط الثاني بدقائق معدودة يتحصل ميسى علي بطاقة حمراء بعد اعتداء على راؤول جارسيا لاعب أتليتكو بلباو.

لينتهي أحداث الشوط الثاني الإضافي واللقاء “بنتيجة 2/3” ليتوج لاعبي أتيلتك بيلباو بالبطولة علي حساب برشلونة “بنتيجة 2/3”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.