كابتن محمود جمال والطرق المثالية للحصول على جسم رياضي

0

 

كتب ـ محمـــــــــــود الحسيني

لاشك ان من أبرز القواعد للحصول على جسم مثالي، هي الإرادة والتصميم والصبر لتحقيق هدفك في الحصول على جسم قوي، فالجسم القوي لن تحصل عليه في ظرف يومين، بل أنت بحاجة إلى وقت كافي قد يستمر لعدة شهور، والذي يحدد المدة هو قدرة جسمك على تحمل التمارين الرياضية والاستجابة للأنظمة الغذائية.

هذا وقد صرح الكابتن محمود جمال ، ابن قرية القرايشة الشرقية، بمحافظة المنيا، ان من طرق الحصول على جسم قوي..

اولا اتّباع نظام غذائي صحي: فعليك تناول أطعمة غنية بسعرات حرارية تفوق السعرات الحرارية التي تحرقها في اليوم الواحد. انتبه جيداً لتناول البروتين المهم في عملية بناء العضلات، فاحرص على تناول وجبة أو وجبتين غنيات بالبروتين، وعليك تتناول غرام أو غرامين من البروتين لكل ثلاث كيلو من وزنك. نظّم أوقات تناول وجباتك اليومية، فحاول أن تتناول خمس أو ست وجبات خفيفة، وغنية بالعناصر الغذائية المهمة لبناء جسمك، بدلاً من ثلاث وجبات دسمة. اشرب ما يكفي جسمك من الماء،

وثانيا ممارسة التمارين الرياضية: إنّ ممارسة التمارين الرياضية، خطوة ضرورية في التخلص من العضلات الضعيفة وبناء العضلات القوية، وممارسة التمارين الرياضية تكون بالشكل الآتي: يجب عليك قبل بدء أي نوع من أنواع التمارين الرياضية، ممارسة تمارين الإحماء؛ لأنّها تحميك من ألم شد العضلات. عليك العمل بجد في تقوية عضلاتك، ولكن هذا لا يعني السرعة وإجهاد الجسم بشكل كبير، فمثلاً عند ممارستك تمارين حمل الأثقال ابدأ بالأوزان الخفيفة، ثمّ قم بعدها بزيادة الأوزان بشكل تدريجي. عند ممارستك للتمارين الرياضية احرص على استخدام كل عضلات جسمك، لتحافظ على التوزان في نمو عضلات جسمك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.