“زواج التجربة” تقليعة جديدة للزواج

0

“زواج التجربة” تقليعة جديدة للزواج

 

بقلم نشوي فارس

 

انتشر مؤخرا بمواقع التواصل الإجتماعي وثيقة غريبة من نوعها بعدما نشرها محام كتبها بين زوجين يطلق عليها ” زواج التجربة”

 

و من خلال الوثيقة المنتشرة تبين ان زواج التجربة عبارة عن تحديد مدة عقد الزواج و النظر في نجاح الزوجين خلال مدة العقد و عدم وقوع الطلاق قبل المدة المحددة بالعقد

 

و قد قام بنشر صورة هذا العقد المحامي احمد مهران و هو ما قام بالاقتراح على الزوجين تدوين مطالبهما في عقد كتب فيه “عقد اتفاق على مشاركة الزواج.. زواج التجربة” كما هو موضح في المستندات

 

و كان رد مركز الأزهر العالمي للفتوي من خلال صفحته على الفيسبوك “الزواج ميثاق غليظ لا يجوز العبث به، واشتراط عدم وقوع انفصال بين زوجين لمدة خمس سنوات أو أقل أو أكثر فيما يسمى بزواج التجربة اشتراط فاسد لا عبرة به، واشتراط انتهاء عقد الزواج بانتهاء مدة مُعينة يجعل العقد باطلا ومُحرما”.

 

الطلاق المثالي.. الأزمة وطريقة التعامل مع التداعيات

وأضاف المركز: “صورة عقد الزواج المسمى بـ(زواج التجربة) فإنها تتنافى مع دعائم منظومة الزواج في الإسلام، وتتصادم مع أحكامه ومقاصده؛ إضافةً إلى ما فيها من امتهان للمرأة، وعدم صون لكرامتها وكرامة أهلها، وهذه الصورة عامل من عوامل هدم القيم والأخلاق في المجتمع”.

 

المجتمع المصري الي أين…؟

 

الزواج هو رباط مقدس و لا يجب التلاعب به و بشروطه و قواعده الشرعية و القانونية التي اقرها الشرع و القانون و لا يجب الانجراف وراء مثل هذه التقليعات الغريبة التي تهدف الي المزيد من التفكك الأسرى و هدم الأسرة و المجتمع، كما انها امتهان للمرأة و كرامتها و للصورة المقدسة للزواج و عامل من عوامل هدم القيم و الأخلاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.