“محافظ الغربية” يستقبل رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر لتعزيز سبل التعاون

0

الغربية.. حامد راضي

إستقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم بمكتبه الأستاذ إياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر بجريدة الجمهورية والأستاذ عبدالرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين المحافظة والجريدة والتعرف على آخر المشروعات المقامة علي أرض المحافظة .

وخلال اللقاء ،أكد المحافظ علي اهتمام المحافظة بعددٍ من المشاريع التنموية التي تقدم خدمات بشكل مباشر وسريع للمواطن، كمشروعات الصرف الصحي و بناء المدراس الجديدة وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الاقتصادية مثل المنطقة الصناعية بالمحلة الكبري ،بجانب اهتمام المحافظة بتنفيذ أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة والتي ستشهد هذا العام وجود شبكة صرف للأمطار في جميع الشوارع التي يتم رصفها.

كما دار الحديث عن مدينة طنطا الجديدة والتي ستكون أول مدينة ذكية في منطقة الدلتا واستلمتها الهيئة الهندسية للقيام بالرفع المساحي ، وسيتم إقامتها علي مساحة ٢٩٨ فدان شمال مدينة طنطا لخلخلة الكثافة السكانية داخل مدينة طنطا ، ومن المخطط إنشاء فرع لإحدي الجامعات الدولية بها كنقلة نوعية لمحافظة الغربية.

وأضاف محافظ الغربية أنه منذ توليه زمام الأمور في المحافظة، قامت المحافظة بتنفيذ ٣٨٣ مشروع بإجمالي ١٥ مليار و ٥٦٠ مليون جنيه خلال العام المالي ٢٠١٩ /٢٠٢٠ بالإضافة إلي ٣٩٢ مشروع جاري تنفيذهم في خطة العام الحالي بإجمالي ٩ مليار جنيه ، هذا بجانب المشروعات القومية ومشروعات الخطة الاستثمارية التي يتم تنفيذها.

وأشاد الأستاذ إياد أبو الحجاج بما تحقق من إنجازات تمثل طفرة حقيقية وغير مسبوقة خلال السنة الماضية على أرض محافظة الغربية في تنفيذ العديد من المشروعات في قطاعات الصحة ،التعليم ،الصرف الصحي، التطوير والتجميل وتشغيل الشباب، والتي ساهمت في تقديم خدمات أفضل للمواطن وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز خلال فترة تولي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

ومن جانبه أثنى الأستاذ عبدالرازق توفيق علي مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة بسمنود والذي يعتبر نقلة حضارية قامت بها المحافظة في تحويل سوق عشوائي إلي مسار حضاري يليق بتاريخ محافظة الغربية وأبنائها، كما كانت محافظة الغربية أول محافظة تنتهي من تطوير المسار ، وأشاد بالدور العظيم الذي تقوم به المحافظة في تطوير ميدان المحطة ومحيط مسجد السيد البدوي الذي يعتبر الوجهة الأولي لزوار محافظة الغربية.

وفي نهاية اللقاء تم التقاط صورة جماعية وأهدى محافظ الغربية درع المحافظة للأستاذ إياد أبو الحجاج، كما أهدى الوفد درع جريدة الجمهورية لمحافظ الغربية علي جهوده المبذولة في خدمة أبناء المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.