“الناجي فرج ” إنشاء مدينة عالمية للذهب في مصر حلما لصناعه

0

متابعة نجاح حجازي

قال الدكتور الناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون صناعة الذهب، إن إنشاء مدينة عالمية للذهب في مصر هو أمر مهم وضروري يليق بمصر وكان حلما لكل صناع الذهب في مصر : فالذهب صناعة قومية وأحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاد وهي أساس للدول .

وأضاف فرج في تصريحاته علي احد القنوات الفضائية المصرية أن الرئيس السيسي وجه بتوفير 150 فدانا لإنشاء تلك المدينة العالمية في العاصمة الإدارية الجديدة وهو ما سيوفر عددا كبيرا من المصانع والورش والمعارض المتخصصة لصناعة الذهب وكذا مطاعم وجزء ترفيهي للأطفال .

وأوضح أن مدينة الذهب تحتوى على عدد من المدارس للتعليم الفني الجيد في صناعة الذهب ما سيؤدى إلى إخراج أحدث وأقوى تشكيله من المجوهرات كما سيجري استغلال مناجم الذهب المصرية: مصر غنية جدا بالمناجم ويوجد أكثر من 120 موقع به ذهب غير “منجم السكري”.

وأشار إلى أنه كلما زاد الاحتياطي الاستراتيجي من الذهب كلما انعكس على قوة العملة المحلية عالميا فالاستثمار في الذهب للدولة من أنجح الاستثمارات سواء كان في التنقيب أو التصنيع.

وأكد أن مصر تمتلك الكفاءات في مجال تصنيع المشغولات الذهبية وهو ما سيدعم بعشرات المليارات من الدولارات الاقتصاد القومي وهي سياسة اقتصادية بعيدة المدى لدعم الاقتصاد قائلا : الذهب سيكون كزينة وخزينة للأفراد والدولة وهو غطاء نقدي واحتياطي استراتيجي وأكبر احتياطي ذهب موجود في أمريكا بواقع 81355 طن ذهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.