توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس والجامعة البريطانية بالقاهرة

0

كتب/ محمد البدوي

وقع الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس، والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية بالقاهرة بروتوكول تعاون بين جامعة السويس ممثلة في كلية هندسة البترول والتعدين والجامعة البريطانية بمصر ممثلة في كلية هندسة الطاقة والبيئة، وذلك بحضور الدكتور عبير شعيب عميد كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس، والدكتور عطية محمود عطية عميد هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية.

ويأتي ذلك انطلاقا من حرص جامعة السويس على مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية.

وصرح “الشرقاوي” أن هذا البروتوكول يسعى إلى تحقيق عدّة أهداف أهمها:
إجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بالكليتين، وإتاحة الإمكانات المعملية بالكليتين لطلاب الكليتين وكذلك أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بغرض البحث العلمي.

وعقد دورات تدريبية لطلاب الكليتين خلال فترة الإجازة الصيفية دون تحمل أي كلية أي نفقات أو بدل سفر أو انتقالات، كما يمكن أن تجرى دورات وورش عمل بأي من الكليتين.

بالإضافة إلى تبادل انتداب أعضاء هيئة التدريس بكلتا الكليتين لتدريس بعض المقررات ومناقشة مشاريع التخرج أو كمحكمين لرسـائل الماجسـتير والدكتوراه.

وكذا إجراء أبحاث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بالكليتين  في المجالات المشتركة ببن الجهتين مثل الصناعات البترولية المختلفة ومصادر الطاقة والبيئة، بحيث يستفيد كل طرف بما يملكه الطرف الأخر من أفكار أو إمكانيات معملية أو معدات بهدف إثراء العملية التعليمية.

ومن جانبها صرحت “شعيب” أن هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون في مجالات: مصادر الطاقة المختلفة والمتجددة بأنواعها البيئة والبتروكيماويات والجيولوجيا والجيوفيزياء والحفر وتحسين وانتاج البترول والغاز، وغير ذلك من المجالات التي قد يتفق الطرفان على التعاون فيها.

وحضر مراسم توقيع البروتوكول السيدة فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر، والتي أعربت بدورها عن سعادتها بهذا التعاون الذي يهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى لكلا الطرفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.