عاجل.. تشيلسي يطيح بأسطورة الفريق ويبحث عن البديل

0

كتب : محمد عطالله

أقال نادي تشيلسي الإنجليزي مربع الفريق “فرانك لامبارد” بعد سلسلة من النتائج السلبية للفريق في الفترة الأخيرة سواء كان علي الصعيد المحلي أو البطولات الأوروبية.

وأعلن نادي العاصمة لندن في بيان عبر موقعه الرسمي “كان قرارا صعبا، لم يتخذه المالك والإدارة بسهولة. ممتنون لما حقق لامبارد خلال الفترة التي قاد فيها الفريق، لكن النتائج الأخيرة والأداء لم يرتق لطموحات النادي، يحتل الفريق منتصف ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ولا يُظهر تحسنا ملموسا”.

وأكمل بطل دوري أبطال أوروبا 2011-2012 “لا يوجد وقت مناسب للانفصال عن أسطورة للنادي مثل لامبارد، لكن بعد الدراسة تبين أن الفريق بحاجة للتغيير حتى تتحسن نتائجه في الموسم الجاري”.

في المقابل أوضح رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي “كان قرارا صعبا للنادي، علاقتي ممتازة بلامبارد وأحترمه كثيرا. في الظروف الحالية رأينا أن الأفضل هو تغيير المدرب. بالنيابة عن كل من في النادي، الإدارة وأنا شخصيا، أشكر لامبارد على عمله كمدرب وأتمنى له النجاح مستقبلا. إنه رمز لهذا النادي العظيم وقيمته هنا تظل كما هي. يظل مرحبا به في ستامفورد بريدج”.

واختتم بيان النادي بأنه لن يعقب بالمزيد على القرار حتى يتعاقد مع مدرب جديد.

وعن أقرب المرشحين للتواجد بدلاً من أسطورة تشيلسي “فرانك لامبارد”، توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق،ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس السابق، ويوليان ناجلزمان مدرب ريد بول لايبزج الحالي.

وغرد في تويتر فابريزيو رومانو صحفي قناة سكاي سبورت النسخة الإيطالية بأن الألماني توخيل، الذي رحل منذ أيام عن باريس، هو الأقرب لخلافة لامبارد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.