“الشباب والرياضة” تواصل فعاليات اليوم الثالث من برنامج “ريحانة”

0

كتبت: سناء سعفان

تواصل وزراة الشباب والرياضة فعاليات اليوم الثالث للبرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات “ريحانه ” الذي تنفذه تحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية.

بدأت الفعاليات بمجموعة من الأنشطة وممارسة الرياضة بالمركز الأوليمبي بالمعادي ، وذلك في إطار التأكيد على كون الرياضة جزءاً اساسياً في الحياة اليومية.

وتضمن اليوم الثالث تنفيذ محاضرة حول” ريادة الأعمال” ألقاها مجموعة من الشباب من مؤسسة “إنجاز” حيث قاموا بعرض نماذج من الخبرات وقصص نجاحات لأشخاص وشركات، والخطوات التي تساعد الأشخاص علي الإستفادة من أفكارهم البسيطة بصورة صحيحة لخدمة أنفسهم، ومجتمعهم، وآليات الارتقاء بمبادراتهم والوصول بها إلى مستوي قمي عن طريق استخدام مقومات النجاح وتوظيف القدرات البشرية بصورة مثالية.

كما سيشهد برنامج المبادرة عقد لقاء مع الإعلامية رحمة خالد (أول مذيعة من ذوي الهمم)، وتعد من رائدات المجتمع؛ لعرض خبراتها، وقصة نجاحها للمشاركات، بالإضافة إلى عقد لقاء مع سارة أحمد دياب (صاحبة أول ورشة ميكانيكة بالدقهلية)؛ لعرض تجربتها الخاصة للمشاركات بالبرنامج، والصعوبات والتحديات التي تغلبت عليها خلال تنفيذ مشروعها.

يذكر أن مشروع ريحانة في مرحلته الثانية تنفذه الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 1-7 فبراير الجاري بالمركز الأوليمبي في المعادي بالتعاون مع فريق “أثر” بمشاركة ١٧٠ من الفتيات في إطار الحرص علي توعية ودعم الفتيات، وحثهم علي المشاركة المجتمعية، والتعريف بحقوقهن في الرعاية الصحية والاجتماعية والقانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.