محافـظ المنوفية يسلم مساعدات عاجلة لحالات تصدع منازلهم بكفر داود وابو نشابة ويؤكد استمرار تقديم الدعم لهم

محافـظ المنوفية يسلم مساعدات عاجلة لحالات تصدع منازلهم بكفر داود وابو نشابة ويؤكد استمرار تقديم الدعم لهم

متابعة :حامدحامد _ المنوفية

قرر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية صرف مساعدات مالية عاجلة لعدد (4) حالات بناحية كفر داود وأبو نشابة بمركز السادات .

جاء ذلك خلال تسليمهم مساعدات مالية أخرى من الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني .

وبحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي وممثل الجمعيات الأهلية الداعمة .

وذلك في إطار التعامل الفوري مع الأزمات وتقديم الدعم اللازم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.
كانت تلك الأسر قد تعرضت لتصدع منازلهم بالطوب اللبن و المسقوفة بالخشب وظروفهم المعيشية الصعبة .

كما ساهمت عدد من الجمعيات الخيرية وبالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى بتقديم مساعدات فورية تمثلت في ” شنط سلع غذائية ومراتب وبطاطين ” وكذا سداد الإيجار لهذه الأسر لمدة ثلاثة شهور لحين الانتهاء من إعادة إعمار المنازل.
كما أوضح إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية بأنه جارى استيفاء مستندات صرف مساعدات النكبة طبقاً للقرار الوزاري المنظم لذلك ، وأفاد بأننا تجاوزنا صرف مليون ونصف خلال العام الحالي من بند الإغاثة لمثل هذه الحالات بمديرية التضامن الاجتماعي وبتوجيهات من محافظ المنوفية ، مشيرا إلى أنه تم صرف ما يقرب من 2 مليون و630 ألف من مؤسسة التكافل الاجتماعي مساعدات دفعة واحدة وأخرى شهرية خلال العام المالي الحالي
هذا وقدم محافظ المنوفية الشكر للعاملين بإدارة التضامن الاجتماعي بالسادات لمساهمتهم في تقديم مبلغ مالي لمساعدة إحدى هذه الحالات في لفتة طيبة وإنسانية منهم.
يأتي هذا في إطار حرص واهتمام محافظ المنوفية على التواصل المستمر والفعال مع أبناء وأهالي المنوفية للتعرف على مشاكلهم وتقديم يد العون لهم والوقوف بجانبهم والإسهام في إيجاد الحلول المناسبة لها ومساعدة ذوى الظروف الإنسانية ، مشيراً إلى أن الجهاز التنفيذي للمحافظة في تعاون دائم ومستمر مع كافة منظمات المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الدعم للحالات الأولى بالرعاية .

التعليقات مغلقة.