“بائع الفاكهة”

بقلم/إبراهيم الديب

فتحت كيس الفاكهة بعد أن ناوله لها زوجها ثم قالت له الزوجه : إن الفاكهة تالفة حامضه ،وأخذت تؤنبه كما تفعل كل مرة ثم أردفت باستخفاف:لو كنت رجل كبقية الرجال؟؟ لرجعت بالفاكهة وألقيتها في وجه البائع ولكنه من المستحيل أن يفعل مثلك ذلك شخص مثلك…. الجملة الأخيرة قالتها وهي تغمغم وتبرطم و تحدث نفسها تلوم نفسها لقبولها الزواج من مثله وكثيرا ما تفعل…. ، إنتفض هذه المرة وعلى غير العادة لكرامته المهدرة دائمآ مع زوجته، وحمل الكيس متوجها للبائع قابله جاره على الدرج فسأله الجار بعد أن قرا وشاهد قلقا واضطرابا باديا على تعبيرات وجهه و تبديل غير معتاد على هيئته:
_ ماذا بك.؟
فرد الزوج:
_ سأذهب لبائع الفاكهة وألقيها في وجهه فهو مازال تحت تأثير جملة زوجته و شخصيتها القويه وكأنه يحتمي بجملتها!! ولذلك رددهها لجاره لكي يتقوى بها ؟؟وهو الضعيف المتردد كثيرا والخائف أحيانا من مواجهة الناس في السابق حتي وهو صاحب الحق،ولكن الجار حذره من ذلك البائع الشرير الذي هو ليس ببائع ولكنه يقف علي ناصية الشارع وكل موهبته ورصيدة في البيع هي صحيفة سوابقه وإجرامه ومعاركه التي يخرج منها منتصراً ضد الزبائن المعترضين على سعر الفاكهة وجودتها ….
،وقعت تلك التحذيرات على سمع الزوج وقع الصاعقه ثم أخذ يفكر ماذا يفعل وقف علي الدرج فكر في العوده ولكنه خاف من زوجته التي تتهمه بالجبن والتردد ، و من أن تثبت عليه صفة الجبن التي يحاول التخلص منها قبل واقعة الفاكهة ، ولكنه أيضا في نفس الوقت خائف من البائع الشرير ،أتخذ قرار علي غير عادته ومخالف لطبعه وتكوينه العصبي والنفسي الهش الضعيف….. وهو الذهاب للبائع وهو تحت تأثير جملة زوجته: “لو كنت رجلا لذهبت إليه وألقيت الفاكهة في وجهه”…….
أستجمع الزوج كل عذاباته السابقه ، وخوفه الذي سيطر عليه في الماضي وظل يردد كلمة جملة زوجته وهى إلقاء الفاكهه في وجهه…….. وحول كل ذلك لشجاعة في مظهره الخارجي!!! وتحول الزوج لشخص آخر حتي هو نفسه لم يكن يصدق أن يقدم أو يفعل ما ينوى القيام به الآن يومآ من الأيام …. شاهد البائع الزوج قادم إليه بثبات وثقة متجهم قابض على شر بداخله….. فقرأه البائع وهو علي تلك الحاله وقبل أن ينطق الزوج الذي هو متماسك خارجيا خائر هش داخليا…..وبعد أن ألقت هيئة الزوج وتماسكه النفسي المزيف الخوف في قلب البائع و من ثم تحول الموقف لصالح الزوج الضعيف ضد البائع القوي ….بدل له البائع الفاكهة الحامضه التالفه بفاكه طازجه..!!

التعليقات مغلقة.