بيت العائلة ببورسعيد يناقش” القيم العليا المشتركة “بالمدرسة اليونانية الحديثة

بيت العائلة ببورسعيد يناقش” القيم العليا المشتركة “بالمدرسة اليونانية الحديثة

كتب – علاء حمدى

شارك بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد برئاسة فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية – أمين عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد و نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها المدرسة اليونانية الحديثة صباح اليوم السبت 3 من إبريل فى فاعليات الندوة التثقيفية بعنوان ” القيم العليا المشتركة ”
و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد بأن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين بيت العائلة المصرية ببورسعيد و منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية و مديرية التربية و التعليم لتنمية روح الولاء و الإنتماء لدى الطلاب و الطالبات ،لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و الأفكار المتطرفة الهدامة.
حيث بدأت الندوة بكلمة ترحيب بالضيوف من أ/ عزيزة رفعت مدير إدارة شرق التعليمية و أ/ رمضان سأسأ وكيل الإدارة
و تطرق فضيلة الشيخ أحمد جمال راشد واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية إلى الحديث عن أهمية الصدق و الأمانة فى حياة الإنسان مؤكدا على أهمية إحترام الآخرين وحسن المعاملة،أن لا تجعل اختلافك يؤثر على تعاملك مع الآخرين مؤكدا على أن عنوان الرسالات السماوية ( السلام )و الإسلام دين الرحمه و العطاء ،مستشهدا بأحاديث من السنه النبويه و سيرة المصطفى صلى الله علية وسلم.
و تحدث جناب القس تيموثاوس شاكر راعى كنيسة مارمينا عن قيم التسامح و الصدق و الأمانة و أهمية البر بالوالدين، مؤكدا أن فضيلة التسامح قيمة غالية فكلنا أخوات فى البشرية ولكى يكون قلبك مليء بالمحبة لابد أن تسامح أخيك من خلال عدم الرد على الإساءة بالإساءة بذلك تكسب مودته، لأننا خلقنا لنعيش معا فى محبة كما أن قيمة التسامح تجعل الإنسان قريب من الله.
كما تحدث وليد عيسى سليمان منسق عام فرع بورسعيد عن دور بيت العائلة بالمحافظة فى ترسيخ روح الانتماء للدولة المصرية ،مؤكدا أن حب الوطن يترجم من خلال اجتهاد افرادة فى العمل و الدراسة ،وأن يكون لدى الفرد هدف فى الحياة يسعى إلى تحقيقه و لكى يصل إلى غايتة علية أن يطور من ذاته أولا و يقوم بصقل مهاراته و أن يستفيد من مواهبه و يكون متسامحا مع نفسة أولا و مع غيرة، مستندا إلى القصص الإنسانية التى تدعو إلى المحبة و التسامح و التعاون.
الندوة برعاية د.نبوى باهى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد و إشراف إدارة العلاقات العامة المركزية بمديرية التربية و التعليم أ. محمد ضياء مدير الإدارة
بحضور أعضاء هيئة التدريس و لفيف من طلبة و طالبات المدرسة.

التعليقات مغلقة.