الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد بمشاركة أكثر من 2000 طفل|متابعه: مروة سعد

احتفلت وزارة الشباب والرياضة باليوم العالى للتوعية بمرض التوحد بمشاركة أكثر من 2000 طفل من أطفال ذوى الهمم بمختلف محافظات الجمهورية، كما حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2007 .

 

وتضمن الاحتفاليه التي نفذتها الادارة المركزية للتنمية الرياضة” الادارة العامة للقاعدة الشعبية” عدد من الأنشطة عبارة عن ألعاب لتنمية المهارات الأساسية وألعاب قوى وكرة يد والعاب ترويحية وكاراتيه، فى كافة المحافظات، ففى قطاع محافظة الاسماعيلية الذى يضم محافظات “الشرقية، القليوبية، بور سعيد، السويس” شارك منه 700 مشارك.

وقطاع محافظة الإسكندرية يضم محافظات “القاهرة، الجيزة، المنوفية، الغربية، مطروح” شارك منه 800 مشارك، و قطاع محافظة المنيا ضم محافظات “بنى سويف، اسيوط، سوهاج” وشارك منه 600 مشارك.

أوضحت الوزارة أنه يوجد مراكز لتدريب أطفال التوحد ف 15 محافظة بعدد 2 وحدة تدريبية فى الاسبوع طوال العام بمشاركة 100 طفل من كل محافظة، حيث يتم العمل على دمج الأشخاص المصابين بإضراب طيف التوحد فى المجتمع بشكل صحيح.

 

يشار إلي أن الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت فى 2 ابريل عام2007 على وصف هذا اليوم باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد القرار “139/62” لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة في تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتغ، وتم إقامة أول احتفال فى 2008.

التعليقات مغلقة.