اتفاقية تعاون بين كلية الهندسة بجامعة المنصورة ووكالة الفضاء المصرية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء لتطوير الأنظمة الفضائية وتصنيعها

كتب : احمد سلامه
في إطار تحديث البنية التحتية لكلية الهندسة – جامعة المنصورة وتفعيل الشراكات مع مؤسسات المجتمع الخارجي تم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين الكلية ووكالة الفضاء المصرية في البحوث والدراسات والبرامج التعليمية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء وتأسيس بنية تحتية لتطوير الأنظمة الفضائية وتصنيعها.
وقد قام بتوقيع الاتفاقية السيد الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم محمد عميد الكلية والسيد وسيم حسام ممثلا عن وكالة الفضاء المصرية.
حيث تسمح الاتفاقية بإنشاء معمل لتصنيع الأقمار الصناعية التعليمية بكلية الهندسة جامعة المنصورة في إطار المشروع القومي بتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات والاقمار الصناعية.
كما تسمح الاتفاقية بتدريب العديد من الكوادر من أبناء الكلية بأقسام هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات والهندسة الكهربية والهندسة الميكانيكية على تكنولوجيا تصنيع الأقمار الصناعية التعليمية.
الجدير بالذكر أن التجهيزات المرتبطة بالمعمل كلية الهندسة جامعة المنصورة سوف تكون جاهزة مع بداية العام الدراسي القادم 2021-2022م.
وعملية تأهيل الكوادر سوف تتم بشكل مجمع على مستوي الجامعات المصرية في ديسمبر 2021م
وحضر توقيع الاتفاقية أ.د. سحر صدقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. عابد نصر رئيس المجلس الصناعي الاستشاري و م. أحمد عبد الهادي منسق الاتفاقية

التعليقات مغلقة.