التخطيط الإستراتيجي للتعليم النوعي في ضوء التحديات والتحولات العالمية

التخطيط الإستراتيجي للتعليم النوعي في ضوء التحديات والتحولات العالمية

بقلم .. د ليلي صبحي

مؤتمر سوف يعقد في مايو القادم 2021 في كليه التربية النوعية جامعة عين شمس، وهو المؤتمر الثامن للكلية والسادس دوليا، ويقام في الفترة من 17 مايو الي 19 مايو 2021 ، بهدف تطوير اتجاهات البحث العلمي في التعليم
العالي النوعي في ضوء التحولات العالمية ” آفاق وحلول” وذلك برعاية وزير التعليم العالي والاستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.
في إطار مواكبة التطورات العلمية والدولية الحديثة، يهدف المؤتمر الي تحليل وتقويم دور التخطيط الاستراتيجي للبحث العلمي، كما يسعي الي الارتقاء بحياة المواطن المصري والعربي في تحقيق القدرة التخطيطية للبحث العلمي، والمحافظة علي البيئة الطبيعية للباحثين واكسابهم القدرة علي استثمارها.
وفي سياق متصل يسعي المؤتمر الي بيان أهمية المشاركة البحثية للباحثين المصريين والعرب في تحقيق القدرة التخطيطية للبحث العلمي، وزيادة القدرة التخطيطية الاستراتيجية لحل قضايا المجتمع وتشجيع التواصل بين الهيئات العلمية والبحثية في الجامعات المصرية والعربية والدوليةلرفع جودة البحث العلمي وتوظيفه في خدمة البشرية ومواجهة الازمات والأوبئة.
ومن الجدير بالذكر ان المؤتمر في محاوره السته يسعي الي وضع تصورات مقترحة لتطوير برامج التعليم العالي النوعي حول التربية الموسيقية والتربية الفنية والرؤية المستقبلية في ضوء التعليم الهجين.

التعليقات مغلقة.