وسائل التواصل الاجتماعي بين المخاطر وسبل الحماية منه بإعلام السلام

وسائل التواصل الاجتماعي بين المخاطر وسبل الحماية منه بإعلام السلام

متابعة – علاء حمدي

شهد العصر سلسلة من الثورات في مجال التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي ومن هنا عقد مجمع إعلام السلام التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوة اليوم بعنوان ( وسائل التواصل الاجتماعي بين المخاطر وسبل الحماية منها) وذلك بمدرسة العهد الجديد الثانوية بنات
حاضر باللقاء د.محمد حمزة دكتوراه في القانون والاقتصاد (رئيس أكاديمية القمة العربية الدولية الدراسات المتطورة والبحث العلمي)
تناولت الندوةمفهوم التواصل الاجتماعي وأشهر المواقع الاجتماعيه كالفيس بوك وتويتر وجوجل وغيرها.
إيجابيات التواصل الاجتماعي حيث لعبت دورا مهما كوسيلة إعلامية فيتم نشر آخر الأخبار وكل ما يطرأ على العالم من تغييرات ونشر المعرفة وتسليط الضوء على القضايا المختلفة وغيرها .
مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وتحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ لهذه المواقع ومن الآثار السلبية المترتبة عليها التفكك الاسري ، ترويج الشائعات والاخبار الكاذبة،إهدار الوقت،جرائم أمن المعلومات عن طريق الاختراق والتجسس والتتبع للأشخاص، تجارة الأعضاء البشرية ،استغلال الجماعات المتطرفة هذه الوسائل لنشر الأفكار المتطرفة بين الشباب وغيرها.
سبل الحماية ومنها عمل باسورد جيد وذلك لعدم إختراقه
عدم نشر الصور والبيانات الشخصية، عدم تخزين الصور الشخصيه على موبايل متصل بالانترنت،عدم التحدث مع أشخاص مجهولين لانعرفهم.
وحرصا من الدولة على أبناءها تم سن قانون ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ بشأن مكافحة الجرائم الإلكترونية.
شارك بالحضور ا.ا.رابحة قسم المشاركة المجتمعية بالإدارة التعليمية بالسلام ا.سوسن شوقى من المجمع الاعلامى تنفيذ الندوة أ.جهاد أحمد الأخصائية الإعلامية بالمجمع الاعلامى تحت إشراف مدير المجمع الاعلامى ا.شحاتة عبد الملاك

التعليقات مغلقة.