رجل من بلدنا

رجل من بلدنا

بقلم/السيد عبد اللطيف حموده
محمد نصر عابدين

مصر تحتاج لأحزاب شعبية تدعم طموح الرئيس السيسى فى تأسيس قوتنا الاقتصاديه

«المتميزون يحجزون لأنفسهم دائماً مكاناً على القمة، حتى لو كان الطريق إليها مزدحماً».. هكذا الحال بالنسبة لـ«محمد نصر عابدين» الرئيس التنفيذى لبنك الاتحاد الوطنى ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطنى – مصر، الذى يعتبره المصرفيون ورجال الاقتصاد «العملة الصعبة» فى نجاح أى مؤسسة يتولى تدبير أمرها، والقاسم المشترك فى الريادة المصرفية، خاصة بعدما نجح «عابدين» فى تأهيل مصرفه للدخول فى عملية اندماج هى الأكبر فى المنطقة حالياً وسيتولد عنها كيان مصرفى جديد يصل رأسماله إلى 420 مليار درهم إماراتى.

يمتلك محمد نصر عابدين خبرة مصرفية تزيد على 53 عاماً، حيث انطلق فى عالم المصارف، وهو يضع نصب عينيه التميّز فوصل إليه.. بدأ من مصر عام 1965 فى البنك الأهلى المصرى لمدة ثمانى سنوات حتى عام 1973، فنال الجدارة والاستحقاق، وانتقل من مؤسسة إلى أخرى، ناقلاً معه سماته وصفاته، ليصبغ كل محفل يرتاده بالنجاح والتميّز، وعمل بالشركة القومية للصناعات الغذائية المملوكة للحكومة الليبية، ثم انتقل إلى دبى فى عام 1977 للعمل فى بنك عُمان «المشرق».

التحق «عابدين» ببنك الاتحاد الوطنى فى عام 1999، واستطاع أن ينقله من مجرد بنك، إلى مؤسسة مالية متكاملة تقدم مجموعة من المنتجات المتنوعة التى تتراوح بين المتطلبات الأساسية للأفراد، إلى الخدمات الأكثر تعقيداً الخاصة بالشركات والمشاريع الضخمة.

دعم المشروعات الصغيرة صمام أمان اجتماعى لتأسيس جيل جديد من المستثمرين يخدم أهداف التنمية

يمتلك «عابدين» رؤية خاصة فى العمل المصرفى، ووضع نصب عينيه حلماً بأن يصبح بنك الاتحاد الوطنى النموذج المثالى للبنك المتميز فى منطقة الشرق الأوسط، ويعمل على دفع عجلة التقدم الاقتصادى فى الإمارات من خلال دعم المشروعات الخلاقة، متبنياً سياسة الجودة الشاملة كمنهج أساسى، مع خلق ثقافة التطور المستمر فى الأداء، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة فى خدمة العملاء.

حصل «عابدين» على العديد من الجوائز والتكريمات، من بينها إدراجه عام 2009 ضمن قائمة «أول 50 رئيساً تنفيذياً ذا شخصية مرموقة» فى دول مجلس التعاون الخليجى، وتم اختياره ضمن قائمة «60 رئيساً تنفيذياً على مستوى العالم يرسمون مستقبل منطقة الشرق الأوسط»، وأدرجته مجلة «أريبيان بزنس» فى قائمة «أقوى 500 شخصية عربية مؤثرة فى مجال البنوك والأعمال» خلال العام 2012، وحصل على جائزة «الرئيس التنفيذى للشرق الأوسط» لعام 2013 عن قطاع البنوك، وقائمة «أقوى 50 رئيساً تنفيذياً فى الإمارات» لعام 2014، كما لُقب بـ«فارس المصارف الذهبى».
يعتبره الكثيرون واحداً من رواد الصناعة المصرفية فى الشرق الأوسط، ليستعرض فيه رؤيته للتطورات الحالية على صعيد الاقتصاد المصرى والمنطقة ككل، وما أسفر عنه برنامج الإصلاح الاقتصادى الوطنى الذى طبقته الحكومة المصرية منذ 2016، بالتنسيق مع صندوق النقد الدولى.
انجازات عابدين فى مسقط رأسه والأرض التى تربى وترعرع عليها وهى (مدينة ديرب نجم محافظة الشرقيه قرية برمكيم)
1_مجمع محمد نصر عابدين ويضم (مدرسة ناصر عابدين للتعليم الأساسى_ مدرسة نصر عابدين الثانويه )بقريته ومسقط رأسه
2_ مجمع مدارس محمد نصر عابدين بمدينة ديرب نجم
3_علاج أهل قريته بالكامل من فيروسC
والان يبحث عن أرض فضاء لإقامة فروع من جامعة الزقازيق داخل مدينة ديرب نجم
كل ذلك على نفقته الخاصه
إنه من نبلاء العصر أنه الصرح الاقتصادى العملاق
(محمد نصر عابدين)مليون تحيه لهذا الرجل

التعليقات مغلقة.