غلق 17 صيدلة مخالفة وأدوية منتهية الصلاحية بالفيوم

كتبت : مروة خالد

قامت حملات مبكرة تابعة لإدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية بالفيوم بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية ، وذلك على مدار الأسبوعين الماضيين ، وذلك تنفيذ لتوجهات محافظ الفيوم دكتور أحمد الأنصاري لضبط سوق الدواء وإغلاق الصيدليات غير المرخصة و ضبط الأدوية مجهوله المصدر و منتهية الصلاحية ، وذلك حفاظاً على حياة المواطنين.

قام الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم ببعض الحملات التي تمكنت من ضبط مخازن أدوية غير مرخصة بإحدى الشقق بناحية بندر الفيوم وتمكنت الحملة من ضبط كمية من الأدوية منتهية الصلاحية و مجهولة المصدر قامت الحملة بالتحفظ عليها وتحريزها .

كما أسفرت الحملة عن ضبط أدوية مهربة تابعة لمستشفيات حكومية بإحدى الصيدليات بمحيط بندر الفيوم كما تم ضبط أدوية منتهية الصلاحية بصيدليات أخرى بنطاق مركز الفيوم .

كما أسفرت الحملة عن ضبط أدوية منتهية الصلاحية بإحدى الصيدليات و أدوية غير مسجلة مجهولة المصدر بصيدليات أخرى داخل مركز طامية .

كما تمكنت الحملة من ضبط البان مدعمة ببعض الصيدليات التابعة لمركز اطسا كما تمكنت الحملة من ضبط أدوية خاصة بمستشفيات حكومية و أدوية مجهولة المصدر بعدد من الصيدليات في كل من مركز يوسف الصديق و سنورس .

كما أوضح دكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم انه تم تحرير محاضر لجميع المخالفات التي تم ضبطها وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

كما أوضح الدكتور حاتم وكيل وزارة الصحة أن تلك الحملات أسفرت عن غلق 17 صيدلية في مختلف انحاء المحافظة نظرا لمخالفة القوانين و عدم تعيين مدير مسئول للمنشاه وترك إدارتها لعاملين غير المؤهلين .

التعليقات مغلقة.